“الكلب”  حارس مرمى آلى يلعب بمهارة فائقة

روبوت كلب حارس مرمى
روبوت كلب حارس مرمى

 

اقتحمت الروبوتات عالم الرياضة بقوة، حيث أظهرت لقطات فيديو نشرت مؤخراً، إحداها وهي تؤدي اختبارات على شخصية حارس المرمى، وتقوم ببعض التصديات الرائعة في مختبر للأبحاث.

وتم تدريب حارس المرمى الآلي، الذي يشار إليه باسم “الكلب” بسبب أرجله الأربع ومشيته الشبيهة بالكلاب، من قبل علماء في جامعة كاليفورنيا.

وحسب الخبراء، يعد “الكلب” جزءاً من مجال علمي مثير لتطوير آلات يمكنها ممارسة الرياضة أفضل من المحترفين البشريين.

وقال الخبراء، إن الروبوت الرياضي يمكن أن ينقذ 87.5 في المئة من التسديدات التي يتم التقاطها على المرمى، مقارنة بمتوسط حراس المرمى البالغ نحو 69 في المئة.

وبالمقارنة، فقد حقق جوردان بيكفورد المصنف الأول في إنجلترا حارس مرمى إيفرتون في جميع المسابقات هذا العام معدل صد يصل إلى 69.4 في المئة.

وكانت هناك عدة تجارب أخرى للروبوتات في عالم الرياضة حيث تم تطوير وتدريب روبوتات على كرة السلة والتزلج والتنس الأرضي وحتى كرم القدم.

وتملك الروبوتات مواصفات عالية وكفاءة كبيرة للقيام بأعمال البشر في مهن معينة، مثل روبوت الرسم الهندسي ورسم المشتبه بهم في الجرائم، ربوت شرطي المرور عند المدارس، وروبوت للعزف على الآلات الموسيقية ودي جي وتأليف الألحان، وآخر لخدمة المتسوقين في البقالات،

وروبوت للتعليم الأكاديمي لأصحاب الهمم، وآخر لخدمة المغادرين في المطار، وروبوت لخدمة الغرف في الفنادق، وروبوت HR، وروبوت للخدمة في المطاعم وروبوت لإصدار بطاقة الائتمان في البنوك.

 

ترشيحاتنا